السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
كل عام وانتم بخير .
هل تعلم
ان الرضاعة الطبيعية في الصغر تقي سرطان الثدي في الكبر وتشير الدراسة الاميركيه الجديثة الى ان النساء اللاتي حصلن على رضاعة طبيعية في طفولتهن تقل لديهن نسبة الاصابة
بسرطان الثدي وقال هازيل بي نيكولاس الذي شارك في الدراسة لنشرة رويترز هيلث ان النساء اللائي قلن انهن حصلن على رضاعة طبيعية في طفولتهن يواجهن احتملات اقل بنسبة17 في المئة
من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي وقال بيكولاس ان عمر المراة عند الولادة يساعد على توقع مستويات الملوثات البيئية في لبن الثدي وان الدراسات تشير الى صلة محتملة بين زيادة مخاطر سرطان
الثدي وتراكم هذه الملوثات ولتحليل مااذا كان ترتيب مولد المراة بين اشقائها او شقيقاتها وعمر الام وقت ولادتها ومااذا كان للرضاعة الطبيعية اثر في مخاطر الاصابة بسرطان الثدي اجري الباحثون
مقابلات مع2016 امراة تراوحت اعمارهن بين20و69 عاما اصبن بسرطان الثدي و1960 امراة من العمر نفسه غير مصابات بالمرض فلوحظ ان النساء اللائي حصلن على رضاعة طبيعية خلال
طفولتهن قلت لديهن بصفة عامة مخاطر اصابتهن بسرطان الثدي ولكن في تحليل اقتصر على النساء اللائي حصلن على رضاعة طبيعية هؤلاء اللائي يكبرهن ثلاثة اشقاء او اكثر يواجهن
مخاطر اقل في الاصابة بسرطان الثدي مقارنة باولئك اللائي كن اول من ولد لامهاتهن لكن التساء اللائي حصلن على رضاعة طبيعية لم يظهرن اي تغيير في مخاطر الاصابة بسرطان الثدي وفقا لعمر امهاتهن عند الولادة .
منقول .
ودمتم بمحبتى .